الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رقابة مشددة على أسعار السلع الغذائية..الرئيس يوجه بتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل وتشغيل الشباب

المصدر: جريدة الاهرام 20/6/206

كتب ـ أحمد سامى متولى:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية الاستمرار فى بذل الجهود لتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مناسبة بالأسواق ومنافذ البيع خلال الفترة المقبلة.

كما وجه خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية.بمواصلة وزارة التموين والجهات المعنية الأخرى بممارسة رقابة مُشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية للسلع الغذائية التى يتم بيعها بالمنافذ التى تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، وذلك لضمان إتاحة هذه السلع لمحدودى الدخل بما يسهم فى التخفيف عليهم.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطمأن خلال الاجتماع على توافر الكميات المناسبة من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق خلال شهر رمضان الكريم، حيث استعرض الدكتور خالد حنفى فى هذا الإطار ما تقوم به وزارة التموين من إجراءات لتوفير مختلف السلع الغذائية وإتاحتها بالأسواق، مؤكداً قيام الوزارة بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الاساسية والرمضانية بجميع المنافذ التى تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، ومنها المجمعات الاستهلاكية، ومحال البقالة التموينية، والمعارض السلعية "اهلاً رمضان"، فضلاً عن فروع جمعيتى التى وصل عددها الى 650 فرعاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بما يساهم فى وصول السلع الغذائية الأساسية إلى القرى والنجوع والمناطق النائية بأسعار مناسبة إلى جانب تشغيل الشباب فى مشروعاتهم الخاصة.

وفيما يتعلق بالجهود التى تقوم بها وزارة التموين لضبط الأسعار والتخفيف على محدودى الدخل ومحاربة غلاء بعض السلع الغذائية، أوضح الدكتور خالد حنفى أن الوزارة قامت بزيادة قيمة الدعم المقدم للمواطنين خلال شهر يونيو الحالى بنسبة 20%، مشيراً إلى أن تلك الزيادة تأتى استجابةً لدعوة الرئيس لمواجهة التضخم فى بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية.

كما أوضح وزير التموين أنه تم لأول مرة طرح مختلف السلع الرمضانية على نقاط الخبز، بالإضافة الى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض أهلا رمضان السلعية، وذلك بهدف التيسير على المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم من السلع الغذائية خلال الشهر المبارك. كما نوه الدكتور خالد حنفى إلى توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى بين وزارة التموين، ومؤسسة "مصر الخير"، وبنك الطعام المصري، بهدف تنفيذ مبادرة "دعم الخير" من خلال توزيع السلع التموينية وسلع غذائية مجانية للمستحقين خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير التموين تناول خلال الاجتماع كذلك التطورات المتعلقة بعدد من المشروعات التى تُنفذها وزارة التموين بهدف توفير منافذ بيع للسلع الأساسية بمختلف انحاء مصر، بما يضمن إتاحة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع